كلية دار العلوم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رســــــــــالــــــــة حــــــيــــاة

المواضيع الأخيرة

» الكل لازم يدخل ويتكلم
اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Icon_minitime1الأحد أبريل 11, 2010 12:56 pm من طرف ابو عمر

» الاستاذ محمد الفاتح ممكن دقيقة من وقتك
اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Icon_minitime1الأحد أبريل 11, 2010 12:51 pm من طرف ابو عمر

» لازم كل الناس تدخل
اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Icon_minitime1الإثنين أبريل 05, 2010 3:52 am من طرف ثومه

» لتطوير المنتدى. .اقتراحات الأعضاء
اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Icon_minitime1الثلاثاء مارس 30, 2010 5:46 pm من طرف amatELRHMAN

» كلمة بتقولها كتير ياترى تعرف معناها؟؟؟؟؟؟؟؟
اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Icon_minitime1الأربعاء مارس 24, 2010 6:33 pm من طرف ابو عمر

» موقع يضم معلومات عجيبه عن العقل البشري و طرق الحفظ
اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Icon_minitime1الإثنين مارس 22, 2010 10:18 pm من طرف ابو عمر

» كيف أذاكر..السؤال الأول لدى الطلاب؟
اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Icon_minitime1الإثنين مارس 22, 2010 10:16 pm من طرف ابو عمر

» الكل يبارك لي
اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Icon_minitime1الإثنين مارس 22, 2010 10:14 pm من طرف ابو عمر

» اكتب بيت شعر
اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Icon_minitime1الأحد مارس 21, 2010 9:43 pm من طرف سندس

» إلى مَن قتلتهم ومَن قتلوني :`(
اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Icon_minitime1السبت مارس 20, 2010 10:24 pm من طرف جثة على قيد الحياة

Moshakes
the prince of ice
amatELRHMAN
7 مشترك

اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم

amatELRHMAN
    amatELRHMAN

اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Empty اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم

مُساهمة من طرف amatELRHMAN الخميس يوليو 02, 2009 2:25 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم اعضاء المنتدى الكرام احسبكم جميعا على خير

النهارده جبت لحضارتكم موضوع عارفه ان معظم حضارتكم مش بيعمله بس نقلته للتذكرى مش اكتر وهفكر بيه نفسي قبل حضارتكم وياريت ننقله لاي منتدى تاني

بس قبل ما تقرأوا عايزه اوضح لحضارتكم حاجه
    اني انا اقل من اي شخص في المنتدى وحضارتكم كلكم افضل مني بكتير لكن زي ما قلت هو للتذكرى

" وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين"

والى حضارتكم نص الموضوع :

ما أن يدخل الإنسان النت ويغوص في عالم المنتديات بحثا عن فائدة ، أو توجيه نصيحة ، أو قضاء فراغ فيما أحل الله

و لكن ! مع مرور الأيام ، وانقضاء الساعات فإذا بذلك المسكين ، ينسى أن الله يراقبه ، ويطلع عليه ويراه ، وأن ما يكتبه هنا ويدونه هناك قد سجل في صحائف أعماله ( وكل صغير وكبير مستطر )

فتراه بعد أيام بعد أن يفقد مراقبة الله ينقلب على عقبيه ! فيرجع خائبا وهو حسير ، فيسقط مع الساقطين ، وتزل قلمه مع أقلام الغافلين !

فأول تلك السقطات تبدأ عند الخلل في المخاطبة بين الجنسين

أول تلك السقطات لما أن يخاطب الرجل المرأة بأختي الغالية ، ويا أختي العزيزة ، ثم يختم حديثه بأختي الحبيبة !

والمصيبة تعظم والكارثة تشتد لما أن يكون هذا صادرا من المرأة في مخاطبتها للرجل !

يعني ننادي الشباب باستاذ .......... والشباب ينادوا البنات باستاذه ............

أول تلك السقطات يوم أن تضع ذلك الأخت الفاضلة في محادثتها للرجال وجوهًا تعبيرية .. تبتسم لهذا ، وتغمز لذلك ، وتضحك بهههههه للآخر .. وكأن ذلك الرجل بلا إحساس !!

و حتى يعلم حجم الكارثة إسألوا الرجال : أترضون أن ترو أخواتكم وزوجاتكم وهم يرسلون الضحكات والابتسامات للشباب ، ويفعل الرجال معهم نفس الأمر ؟ وما هو حجم الكارثة عندكم ؟

وأول تلك السقطات لما أن تضع تلك المرأة الشريفة ، والطاهرة النقية صورة تحت اسمها أو في توقيعها لامرأة متبرجة ، قد أسفرت عن محاسنها ، أو صورة أخرى لامرأة منقبة ولكن العيون قد فتنت القلوب ...

ونسيت أن هذه الصورة تعبر عن شخصها ولو كانت صورة رسوم !

أو تضع صورة لرجل لا خلاق له من المغنين والمغنيات أو غير ذلك .

فيا أيتها الأخت ! اتق الله في نفسك ! واعلمي أن لك بين يدي الله موقفا ! وسيسالك الجبار سبحانه عن كل كلمة كتبتها ! وكل ابتسامة ابتسمتيها ! وعن كل شاب تأثر قلبه المريض بضحكاتك ، و انجر خلف ميوعة كلماتك !

نعم ستسألين والله عن كل ذلك ( وقفوهم إنهم مسؤولون )

فعندها لا تنفع والله الحسرات ، ولا تغني عنك العبرات ! !

أيتها الأخت !

إن سجلت في المنتدى فلا تسجلي فيه إلا بإسم ثقيل لا دلع فيه ولا ميوعة

وإن تكلمت بكلمة أو كتبت حرفا ! فضعي قول الله نصب عينيك ( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا ).

وإن كتبت لأخواتك البنات ومازحتيهم ، فتذكري أن في المجلس رجالا يقرؤون ما كتبت ، ويراقبون ما سطرت ! ولو كنت في قسم خاص بالنساء .

يعني نشارك بعض بس بحدود ......

وإياك ثم إياك من المراسلات مع الرجال إلا في حدود الضرورة والحاجة الملحة .

دي حاجه ضروريه جدااااااااااااا

واحذري أن تضيفي أحدا من الرجال على الماسنجر أو توافقي على ذلك ، كائنا من كان ، فإن فعلت فهذه أول سقطاتك ثم سيتبعها سقطات أخرى إلا أن يتغمدك الله برحمته .

واحذري الشات! فإنه شتات ومضيع للشباب والبنات ، وأنت جوهرة لا يليق أن تضعي نفسك في مكان غالب من يدخله يريد العبث بك ! يريد أن يدوس شرفك ويلعب بكرامتك ! .

لا تقولي أنا غيرررر أنا أعرف نفسي ! فهذا أمن من مكر الله ! ( فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون ) وكم من فتاة كانت أحرص منك ولكن أين هي الآن ؟

ربنا يرحمنا جميعا برحمته.......

وحضرتك أيها الرجل وأيها الشاب !

اتق الله نفسك ، فالمرأة أختي وأختك ، وأمي وأمك ، وبنتي وبنتك ، وهي عورة من عورات المسلمين ، فالمأمور سترها لا كشفها ، وحفظها لا انتهاكها

وتذكر : أن من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته ، وفضحه ولو في عقر داره كما أخبر المصطفى صلى الله عيه وسلم بذلك

والجزاء من جنس العمل ، وكما تدين تدان !

وهذه المرأة أيها الشاب ! كتلة من المشاعر والأحاسيس ، فقد تثير مشاعرها بادنى ضحكة ، وأبسط مزحة ! ، وكما أن الرجل يتأثر فالمرأة أيضا تتأثر

ولا تقل لي قصدنا شريف ، وما تريد خيرا ؛ فإن القلوب ضعيفة والفتن خطافة !

فاحذر ذلك استاذي الفاضل حتى يحفظ الله عورتك ، ويسترك في الدنيا قبل الآخرة .

وراعي كلماتك وحاسب ألفاظك ، ولا تقل هي بدأت ! ولا تقل هي راسلت ! وهي خضعت بالقول ! فإنها مهما فعلت وقالت فستظل أختنا ، وحق لنا حفظها وصيانتها من عبث العابثين .

وحضرتك يا استاذ يا مدير المنتدى ومسوؤله !وحضارتكم ايها المشرفون والمشرفات تذكروا أن الله سيسألكم عما استرعاكم ، وكل ما يكتب هنا مسجل عليكم في صحائف أعمالكم إن تهاونتم في مهمة المراقبة ، ورأيتم المنكرات ثم سكتّم عنها ! ونسأل أن يحفظنا ويحفظ شباب المسلمين وبناتهم اللهم أمين

ملحوظه : ليس المقصود منتدى بعينه ولكن عامة المنتديات

مـــــــــــــنــــــــــــقـــــــــولـــــــــ

اضافاتي باللون الاخضر واستحلفكم بالله مش عايزه حد يزعل مني الاخطاء دي انا وقعت فيها كتير لأن كلنا بشر انا بس حبيت افكر نفسي واياكم ارجو مكونش ضايقت حضارتكم واكون ضايقت بس الشيطان اللي لاحظت انه بقاله فتره بيجاول يتسرب لمنتدانا الجميل اللي هدفه الاول والاخير ارضاء رب العالمين

جزاكم الله كل خير على سعة صدركم

---------------اختكم في الله amatELRHMAN-----------------
    the prince of ice
    the prince of ice

اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Empty رد: اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم

مُساهمة من طرف the prince of ice الخميس يوليو 02, 2009 2:46 pm

السلام عليكم موضوع مهم يا استاذه امة الرحمن و هذا المنتدي لن يحدث فيه شئ باذن الله لان المنتدي من البدايه قام بوضع قسم للشباب و قسم للاخوات و التذكير كما قلتي مهم جدا حتي لا ننسي انفسنا و ننسي رسالة حياه
    amatELRHMAN
    amatELRHMAN

اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم Empty رد: اعضاء المنتدى احسبكم على خير ممكن تشاركوني محتاجلكم كلكم

مُساهمة من طرف amatELRHMAN الخميس يوليو 02, 2009 4:28 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حضرتك هو فعلا في قسم للبنات وقسم للشباب والمنتدى ده فعلا احلى منتدى باعضاءه

بس زي ما قلت لحضارتكم ده موضوع للتذكرى فقط وانا من الناس اللي وقعوا في بعض الحاجات اللي اتكلمت عنها
    واحنا كلنا بنغلط لاننا بشر بس المهم لما نشوف الصح نحاول نصلح غلطنا

جزاك الله كل خير على المرور
    Moshakes
    Moshakes

مُساهمة من طرف Moshakes الخميس يوليو 02, 2009 10:14 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    جزاك الله خيرا
    فعلا الموضوع مهم
    لاني وبكل بساطه محتاج أي شيء يذكرني بالهدف من المشاركات
    وكمان الإختلاط يسهل للشيطان عمله , لكن مادام هناك من يذكرنا فبإذن الله لن نسقط في أي هفوه أو أي شبهه في منتدانا
    رحمة العالمين

مُساهمة من طرف رحمة العالمين الخميس يوليو 02, 2009 11:17 pm

جزاك الله خيرا حبيبتي امه الرحمان
    ويارب لو كنت وقعت في كده ربنا يغفر لي ولكل بنات وشباب المسلمين
    امييين
    amatELRHMAN
    amatELRHMAN

مُساهمة من طرف amatELRHMAN الجمعة يوليو 03, 2009 3:08 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا استاذ مشاكس واختي رحمة العالمين

ورفع قدركم في الاسلام ربنا يباركلكم على سعة صدوركم

اللهم اجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه
    bnt_eleslam

مُساهمة من طرف bnt_eleslam السبت يوليو 04, 2009 1:13 pm

السلام عليكم

امة الرحمن

جزاكى الله خيرااااااااا جدااااا

والله حاسة ان ربنا بيقولى الكلام دة عن طريقك

كل الغلطات دى بقع فيها

ما ع دا الشات وانى اضيف ولاد

بس انا بردو زيى زيكم لازم بغلط

وربنا يسامحنى

جزاكى الله خيرا كثيراااااااااااااا وربنا يجعله فى ميزان حسناتك

شكرا كتير اووووووى

اختك:بنت الاسلام

عدل سابقا من قبل bnt_eleslam في الإثنين يوليو 06, 2009 1:24 pm عدل 1 مرات
    amatELRHMAN
    amatELRHMAN

مُساهمة من طرف amatELRHMAN الإثنين يوليو 06, 2009 9:02 am

واياكم حبيبتي بنت الاسلام كلنا لسه بنتعلم ربنا يعلمنا اللهم امين
    ساره
    ساره

مُساهمة من طرف ساره الإثنين يوليو 06, 2009 3:10 pm

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

جزاكم الله خيرا

ربنا يحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
    (وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ)

- يارب استخدمنا ولا تسبدلنا.
    amatELRHMAN
    amatELRHMAN

مُساهمة من طرف amatELRHMAN الخميس أغسطس 27, 2009 5:06 pm

شكرا حبيبتي على ساره مرورك ربنا يكرمك يا قمر ويارب ترجعي بقى Smile
    Mizo
    Mizo

مُساهمة من طرف Mizo الخميس أغسطس 27, 2009 10:22 pm

مشكورة
    أستاذة أمة الرحمن
    amatELRHMAN
    amatELRHMAN

مُساهمة من طرف amatELRHMAN الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 12:10 am

جزاكم الله خيرا استاذ معتز

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 29, 2024 2:12 am